محمد حسان وشهادته امام القضاء المصرى - حياه نيوز | Haya News محمد حسان وشهادته امام القضاء المصرى

محمد حسان وشهادته امام القضاء المصرى

 

محمد حسان وشهادته امام القضاء المصرى


حضر اليوم الداعية الاسلامي الشهير الشيخ " محمد حسان " للمحكمة للشهادة فى احد القضايا المعروضه امام القضاء المصرى وهو ما قام به الشيخ محمد حسين يعقوب ايضا الايام السابقة وقد اثارات تصريحاته واسئلة المحكمة الكثير من الجدل الدائر فى كثر من الاوساط لما قدمه من تصريحات امام المحكمة ونقدم لكم ما جاء فى تصريحات الشيخ "محمد حسان " اليوم امام المحكمة .

راى محمد حسان فى جماعة الاخوان المسلمين 

صرح الشيخ محمد حسان عندما طرح عليه السؤال عن رايه فى جماعة الاخزان المسلمين بقوله انها كانت جماعة دينية فى بدايتها ثم تحولت الى حزب سياسي يرد الوصول الى الحكم وانهم لم يفقوا فى حكم مصر لانها لم تستطيع ان تنتقل من فقه الجماعة الى فقه الدولة .

ولما حدث الصدام قد رفعت الجماعة شعار الشرعية او الدماء وقال انه تمنى لو ان الجماعة استلهمت الدرس من الحسن ابن على رضى الله عنهما حين تنازل عن الخلافه وهى حقه الى معاوية ابن ابى سفيان.

راى محمد حسان فى السلفيين 

عندما طرح عليه سؤال عن رايه فى السلفين قال الشيخ " السلفيون اسم يطلق نسبة الى السلف الصالح " ويرى انه تزكية .
والسلف الصالح هم الصحابة والتابعون وتابعى التابعين .

راى محمد حسان فى تنظيم القاعدة 

وصرح محمد حسان فى التعبير عن رايه فى تنظيم القاعدة ان من اصول هذا الفكر التكفير والحكم على المسلمين بالردة والحكم على جميع الحكومات العربية بانها كافرة ومرتدة ومن ثم استحلال الدماء والاعراض .

وقد وجه القاضى مجموعة من الاسئلة الاخرى للشيخ محمد حسان عن الازهر .

وقد صرح فى رده عن سؤال لماذا لم تنتسب الى الازهر لتحصل على اجازة علمية بدلا من فكر المشايخ قال مخاطبا القاضى " افتح لى الطريق وانا خلفك انا احب الزهر واقدره .

وقد ساله القاضى ايضا عن رايه فى الاشاعرة ورجال الازهر فرد بقوله " اهل السنة والجماعة وابو الحسن الاشعرى هو امام من ائمة اهل السنة .

راى الشيخ محمد حسان عن اعتلاء شباب كثر المنابر 

صرح محمد حسان بقوله " قلت مرارا لا يجوز لا احد ان يتصدر للدعوة العامة الا اذا كان اهل لذلك وانا اول من طالب "بالحجر الدعوى" . ان كنت لست مؤهلا فلا يجوز لى ان اصدر نفسى على انى عالم او داعية ادعو الى الله بل ابلغ ما احفظ .

إرسال تعليق

أحدث أقدم