مجموعة من البدائل لتبريد البيت فى الصيف دون التكييف - حياه نيوز | Haya News مجموعة من البدائل لتبريد البيت فى الصيف دون التكييف

مجموعة من البدائل لتبريد البيت فى الصيف دون التكييف

 فى ظل الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة هذه الايام يلجىء الكثير من الناس الى استخدم التكييف او اجهزة التبريد القوية التى تتسبب فى ارتفاع فواتير الكهرباء وايضا تسبب مشاكل كبيرة فى حالة الاعطال وما تتكلفة عمليات الصيانه وقد يلجىء البعض الى ايجاد عدد من البدائل البسيطة للحفاظ على برودة الغرففى هذا الحر الشديد .


مجموعة من البدائل لتبريد البيت فى الصيف دون التكييف


الطرق البديلة لاستخدام التكييف للتخفيف من حرارة الجو الشديدة هذه الايام .

 - التاكد من استمرار غلق النوافذ بشكل كبير للحفاظ على الهواء البارد فى الداخل والحول دون دخول الهواء الساخن من الخارج حتى تظل درجة حرارة الداخل منخفضة عن الخارج .

 - استخدم حيلة جيدة للحصول على الهواء البارد وهى احضار اناء كبير به قطع من الثلج  ويتم وضع الاناء امام المروحة وستحصل من هذه الحركة على هواء بارد لفترة طويلة خاصة اذا احكمت اغلاق النوافذ الذى سيساهم بدوره على الحفاظ على عدم تسرب الهواء البارد الى الداخل وهذا الهواء سيشبه الى حد كبير الهواء الخارج من التكييف.

 - تجنب استخدام المصابيح الكهربائية المتوهجة لانها تساعد على ارتفاع درجة حرارة الغرف التى تقاد بها ويمكنك الاستعاضة عنها باستخدام مصابيح الفلورسنت او المصابيح الليد الموفرة وبتالى تحافظ بشكل كبير على التقليل من قيمة فواتير الكهرباء.

 - فتح النوافذ ليلا بشكل يسمح بدخول الهواء من الخارج باردا واستبدال الهواء الساخن فى الداخل حيث تنخفض درجات الحرارة ليلا عن النهار وقم باغلاقها مع بدايات النهار حتى تحافظ على الهواء البارد فى الداخل دائما .

- وهناك حيلة اخرى يمكنك استخدام قطعة كبيرة من القماش الابيض لانه لا يمتص الحرارة وغمسها فى الماء البارد ووضعها على النوافذ حتى يمر الهواء من الخارج الى الداخل باردا من خلالها وتساعد ايضا فى تنقية الهواء وجعلة رطبا اكثر ويمكنك تكرار هذه الحيلة مع كل مرة تجف فيها القماشة .

 ومع استخدام هذه الحيل فلن تكون فى احتياج الى وجود جهاز التكييف .

إرسال تعليق

أحدث أقدم