ملامح ظهور مصر فى تاريخ الالعاب الاولمبية تعرف عليها - حياه نيوز | Haya News ملامح ظهور مصر فى تاريخ الالعاب الاولمبية تعرف عليها

ملامح ظهور مصر فى تاريخ الالعاب الاولمبية تعرف عليها


نظرة عامة لأبرز الملامح فى تاريخ مصر الاولمبيات :

ملامح ظهور مصر فى تاريخ الالعاب الاولمبية  تعرف عليها


 قبل أربع سنوات في ريو دي جانيرو ، فازت مصر بثلاث ميداليات برونزية ، لتواصل سلسلة من أربع دورات فازت فيها اللجنة الأولمبية الوطنية بعدة ميداليات.


واحتل رافعا الأثقال سارة أحمد ومحمد محمود المركز الثالث في وزن 69 كجم للسيدات و 77 كجم للرجال على التوالي ، وحصلت هداية ملك وهبة على البرونزية الأخرى في فئة وزن الريشة للسيدات.


فازت مصر بأول ميداليات أولمبية في أولمبياد 1928. في تلك الألعاب التي أقيمت في أمستردام ، حصل كل من المصارع اليوناني الروماني إبراهيم مصطفى ورافع الأثقال سيد نصير على ميدالية ذهبية واحدة ، ليبدأ تقليدًا شهد فوز جميع الميداليات الذهبية التي أحرزتها اللجنة الأولمبية الدولية في المصارعة اليونانية الرومانية أو رفع الأثقال.


وفي دورة ألعاب 1928 أيضًا ، فاز الغواص فريد سيمايكا بميداليتين ، برونزية وفضية ، ولا يزال المصري الوحيد الذي فاز بميدالية أولمبية في مجال الألعاب المائية.


بعد أن غابت عن دورة ألعاب 1932 ، عادت مصر للفوز بخمس ميداليات في عام 1936 وخمس ميداليات أخرى في عام 1948 ، بذهبيتين في كل واحدة. خلال الدورتين ، كان رفع الأثقال اثنتين من أكثر الألعاب الأولمبية نجاحًا وثماني من أصل عشر زيارات للمنصة ، بما في ذلك زيارتان لإبراهيم شمس وواحدة لخضر سيد الثوني.


لا تزال ذهبية الثوني عام 1936 ، التي فاز بها في وزن 75 كجم ، واحدة من أكثر العروض إثارة على الإطلاق في هذه الرياضة. كان مجموع وزنه ، وهو رقم قياسي عالمي في ذلك الوقت ، 35 كجم أثقل من صاحب الميدالية الفضية في قسمه و 15 كجم أثقل من صاحب الميدالية الذهبية في القسم أعلاه.


لا يزال شمس واحدًا من أربعة مصريين فقط فازوا بأكثر من ميدالية واحدة. وحصل المصارع اليوناني الروماني كرم جابر على ميدالية ذهبية واحدة في 2004 وفضية في 2012 ولكن تم منعه لاحقًا من ممارسة الرياضة بسبب انتهاكات المنشطات ، وفاز سيمايكا بذهبيتين للغوص وفاز خليل عبير عبد الرحمن بذهبيتين في 2008 و 2012 على التوالي.


تلعب مصر دورًا في الألعاب الأولمبية كما حدث في الإسكندرية ، على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​في مصر ، حيث تم رفع العلم الأولمبي ذي الحلقات الخمسة لأول مرة - في دورة الألعاب المصرية عام 1914.


نشيد وطني

عنوان النشيد الوطني: بلادي ، بلادي ، بلادي  لكى حبى وفؤادى

النشيد: كلمات محمد يونس القاضي. موسيقى سيد درويش.


عضوية

الاسم الرسمي للجنة الأولمبية الوطنية: اللجنة الأولمبية المصرية

تاريخ التأسيس: 1910

تاريخ الانضمام الى اللجنة الأولمبية الدولية: 1910



المسؤولون

رئيس الوفد: هشام محمد توفيق حطب

أمين عام الوفد: علاء جبر

أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية: الجنرال منير ثابت [مدخل في اللجنة الأولمبية الدولية: 1998]


مشاركة

أول ظهور لـ : 1912

عدد مرات الظهور  : 23 [بما في ذلك طوكيو]



1 تعليقات

  1. According to the National Council on Problem Gaming, 2 million adults in the us meet severe playing standards in a given year. The council stories that another four to 6 million American adults have gentle or average problems. The risk of playing habit doesn’t discriminate or goal, which makes it a particularly troublesome issue, 온라인 카지노 as playing habit can affect on} people of all ages, sexes and socioeconomic teams. You may request entry to all your personally identifiable info that we acquire online and maintain in our database by emailing us using the contact type supplied to you inside the site construction of our web site. If you select to correspond with us via email, we may retain the content material of your email messages together along with your email address and our responses. We provide the identical protections for these electronic communications that we employ in the upkeep of knowledge acquired by mail and telephone.

    ردحذف
أحدث أقدم