اثناء النوم هناك سبع طرق تساعدك لانقاص الوزن - حياه نيوز | Haya News اثناء النوم هناك سبع طرق تساعدك لانقاص الوزن

اثناء النوم هناك سبع طرق تساعدك لانقاص الوزن

 يبحث الكثيرون مما يعانون من السمنة او زيادة الوزن عن الطرق البسيطة والاسهل لعمليات انقاص الوزن وازابة الدهون من الجسم ولكن ماذا لو عرفت ان هناك طرق لانقاص الوزن دون عناء واثناء نومك؟

اثناء النوم هناك سبع طرق تساعدك لانقاص الوزن
صورة ايضاحية - تصوير اخرون


وقد نشر الموقع الالكترونى Brightside سبع طرق  مختلفة تمكنك من انقاص الوزن اثناء النوم عليك القيام بها وهى كتالى :

1 - النوم بدون ملابس "عاريا" :

لتحافظ على حرارة جسمك منخفضة اثناء النوم اذا كنت عاريا حيث يظل الجسم باردا حيث ان برودة الجسم تسرع من عملية حرق الدون فى الجسم وحرق السعرات الحرارية .

2 - خفض درجة حرارة الغرفة التى تنام فيها :

حيث ان الجو البارد يعمل على تحفيذ الانسجة الدهنية فى الجسم والتى تعمل على ازابة الدهون الداخلية فى البطن وهى التى تحافظ على دفء الجسم وقد نشرت احدى الدراسات الغربية فى احدى المجلات الطبية احصائية تبين ان نسبة حرق السعرات الحرارية تزيد عند من ينامون فى الغرف الباردة ودرجات الحرارة المنخفضة بنسبة اكبر عن من ينامون فى غرف اكثر دفىء.

3- اغلاق جميع الاجهزة الالكترونية فى غرفة نومك :

وقد اجرت جامعة هارفارد عدة ابحاث ووجدت ان الضوء قصير الموجه الازرق الصادر عن الاجهزة اللوحية والهواتف المحمولة الذكية يمنع جسمك من انتاج الميلاتونين الذى يساعدك على النوم .

وافادة بعض الدراسات الاخرى التى اجريت فى سنغافورة ان مشاهدة التلفاز لساعات طويلة يتسبب لك فى رفع مستويات الدهون الثلاثية المتعلقة بامراض مثل مرض السكرى. وكذلك انهيار الاحماض الدهنية وانخفاض مستويات بروتين الاديبونكتين المسئول عن تنظيم مستوى الجلوكوز فى الجسم.

4 - لا تقوم بممارسة الرياضة قبل النوم :

التمارين الرياضية  تعمل على ايقاظ الجسم مما لا يجعل عملية النوم منتظمة ويمنع من الحصول على النوم الجيد وعلى الاقل ان تكون اخر تمرين رياضى تقوم به قبل النوم باربع ساعات . ولذلك ينصح ان تمارس التمارين الرياضية فى الصباح الباكر حتى تحافظ على جسمك مستيقظا خلال اليوم .

5 - تعين موعد للنوم :

تحديد موعد للنوم حتى تتمكن من الحصول على وقت كافى من النوم والحصول على العدد الصحى من ساعات النوم من 7 الى 8 ساعات على الاقل حيث يساهم فى عملية ازابة الدهون  .وجدير بالذكر ان مشاهدة الافلام او متابعة الهواتف الذكية قبل النوم يعيقك من الحصول على النوم الكافى لراحة الجسم .

وتقول دراسة امريكية فى مجال التغذية السريريه ان الذين يحصلون على لراحة الكافية من النوم يحرقون من السعرات الحراية اكثر بنسبة عشرون بالمائة من ما يحصلون على نوم اقل .

6- العشاء الخفيف :

حيث يعمل الجسم على افراز هيرمون النمو اثناء النوم وحتى تتجنب تخزين الغذاء على هيئة دهون بدل من ان يكون وقود , تجنب تناول الوجبات الكبيرة فى الليل او قبل النوم مباشرة .

7- الحصول على العصائر غنية بالبروتين قبل النوم مباشرة :

على الاقل الحصول على مشروب يحتوى على 30 جرام من البروتين قبل النوم حيث افادت الدراسات والابحاث انه يضاعف من عملية حرق السعرات الحرارية فى الجسم اثناء النوم وذلك من خلال ترميم كتلة العضلات التى تساعد على حرق السعرات الحرارية كلما ذات كتلتها.




إرسال تعليق

أحدث أقدم