اكثرخمس اماكن غرابة على كوكب الارض -اماكن غير متوقعة - حياه نيوز | Haya News اكثرخمس اماكن غرابة على كوكب الارض -اماكن غير متوقعة

اكثرخمس اماكن غرابة على كوكب الارض -اماكن غير متوقعة

 اكثر 5 اماكن غرابة على كوكب الارض :

دائما ما يقال ان العالم اصبح قرية صغيرة وانه يمكن الوصول الى اى مكان فى العالم بسهولة فى ظل انتشار استخدام الانترنت حول العالم وفى غالب المناطق ولهذا قد نستطيع تحديد الاماكن الغريبة على كوكب الارض وتحديدها لما يشاع عنها من معلومات واخبار فمن خلال هذا التقرير يمكننا وضع تنصيف لاكثر الاماكن غرابة على سطح الارض حولنا ويمكن تصنيفها 


صورة من تقرير اخبارى على الانترنت


1- جزيزة فانواتو 

هى جزيرة تمثل دولة فى المحيط الهادى تؤثر فيها الكوارث الطبيعية على اكثر من ثلث السكان فى كل سنه وقد نشر عام 2015 تقرير من جامعة الامم المتحدة  "World risk report " والذى صنف هذه الدولة انه اخطر مكان للعيش فيه فى العالم .

وقد اتحلت المرتبة الاولى لمدة اربع سنوات كاكثر الدول تعرض للكوارث الطبيعية فى العالم ويتاثر بهذه الكوارث كل عام اكثر من 1/3 السكان ووفق للتقديرات فان نسبة 64 % من السكان يواجهون هذه الكوارث كل عام بشكل مباشر واكثر ما يجعل هذه الدولة عرضة للكوارث هو صغر حجمها فعندما تضرب عاصفة الجزيرة فانها تضربها بشكل كامل كما فى عام 2020 كان اعصار هارولد المدارى قد ضرب جزبرة فانواتو حيث وصلت سرعة الرياح الى ما يقارب من 155 ميل/الساعة.


منازل تحت الارض


2- سكان باطن الارض - كوبر بيدى 

فى جنوب استراليا حيث توجد ما يدعى "مدينة الاهوال فى العالم " وهى مدينة قائمة على اعمال التعدين واطلق عليها مدينة الاهوال لشدة الحرارة هناك حيث ان ارتفاع درجات الحرارة هناك يدفع الناس الى الهروب الى باطن الارض للعيش وتخيض درجة الحراة التى قد تصل الى 113  فهرنهايت فى حالة الظل .

وبدلا من الهروب من الجو الحارق والبيئة الصعبة اتجه سكان المدينة الى انشاء مخابى ومساكن تحت الارض باستخدام ادوات التعدين التى لديهم ومع مرور الوقت اعتاد السكان على هذه الاماكن لانشاء مجتمع متكامل وهروبا من برد الليل وحرارة النهار وقد اقام السكان حاليا كل ما يحتاجونه فى الاسفل حتى الاكنائس والمتجر وفنادق وحفر الرى .

واصبحت المدينة مؤهلة لاستقبال ضيوفها ممن يرغوب فى تجربه هذه العيشة المختلفة من الهدواء والسكينة اسفل الارض فى مدينة الاهوال الجهنمية .

بوابة معبد بلوتو 


3- بوابة بلوتو - بلوتونيون

وهو مكان دينى قديم على مدخل كهف فى الجبال يخرج من الغازات السامة القاتلة فى هيرابوليس وكان مخصص لعبادة "بلوتو" قديما لدى الاغريق على انه حاكم العالم السفلى وقد نشا فى هذا المكان معبد عام 150 قبل الميلاد ولم يكتشف المكان الا عام 1965 ميلادى.

 وكان هذا المكان يستخدم لتقديم القرابين ل"بلوتو" حيث تقدم اليه الحيوانات مقيدة الى داخل الكهف باستخدام الحبال ثم يعاد سحبها مرة اخرى حيث تخرج ميتة ولم يتثنى لهم معرفة سبب موت هذه الحيوانات . 

وكان الاعتقاد السائد ان بلوتو هو من يتغذى على اروحها كما اطلق على هذا الكهف "بوابة الجحيم ) عند الاغريق.


جزيرة القرود


4- جزيرة مورجان - جزيرة القرود 

هى جزيرة تقع فى ساوث كارولينا وهى موطن القرود حيث يسكن هذه الجزيرة حوالى 4000 قرد تقريبا تم احضارهم الى جزيرة القرود للفحص الطبى حيث انها عبارة عن محمية طبيعية للقرود ومحظور على المدنين دخولها ولا يمكن رؤيتها الا من بعيد .

 الجزيرة غير مؤهلة بالسكان فى الاصل لبعدها عن الشط الرئيسى للبلد والسؤال حاليا كيف وصلت القرود الى هذه الجزيرة ؟

تكمن الاجابة عند ظهور موجة من فيروس الهربس B فى عام 1979 قام مركز ابحاث الرئيسيات فى الكاريبى فى بورتا ريكو بارسال بعض المئات من القرود من نوع الريسوس  الى الجزيرة  ومع مرور الوقت تعافت القرود واخذت فى التكاثر  وازدهرت فى موطنها الجديد حيث تنتج فى العام ما يقارب 750 قرد جديد وبعدها اصبحت هذه الجزيرة محمية طبيعية من قبل السلطات الفدرالية ولا يسمح الا للباحين الى الوصول الى هناك من اجل الفحص الطبى ووضع العلامات على القرود 



5- كهف الكريستال - المكسيك 

حيث يحتوى الكهف على بلورات السيلانيت العملاقة حيث يشتهر بلقب كهف البلورات ويحتوى الكهف على اكبر البلورات الطبيعية التى تم العثور عليها على كوكب الارض بشكل مطلق حيث تصل كتلتها الى 12طن ويصل ارتفاعها الى 37 قدم .

 فى عام 2000 تم اكتشاف الكهف ولكنه لم يكشف ععنه بشكل كبير بسبب الظروف القاصية فى بيئة الكهف حيث تصل الرطوبة الى من 90 الى 99 % ودرجة حرارة الهواء تصل الى 136 درجة بمقياس فهرنهايت .

 

 المصدر : مجموعة مواقع عبر الانترنت 


إرسال تعليق

أحدث أقدم