الهوية البصرية وصناعة البراند خاص "فن صناعة العلامة التجارية وهوية بصرية " للترويج لنشاطتك - حياه نيوز | Haya News الهوية البصرية وصناعة البراند خاص "فن صناعة العلامة التجارية وهوية بصرية " للترويج لنشاطتك

الهوية البصرية وصناعة البراند خاص "فن صناعة العلامة التجارية وهوية بصرية " للترويج لنشاطتك

 

نموذج لبعض العناصر 


صناعة البراند   Branding

يظن البعض خطاءا ان الهوية البصرية والعلامة التجارية هما شىء واحد والهو الخطاء الشائع فى فهم معنى الهوية البصرية  حيث ان العلامة التجارة ما هى الا عنصر وجزء لا يتجزء من عناصر الهوية البصرية حيث ان الهوية البصرية تحتوى على العديد من العناصر مثل المطويات والادوات الكتابية والترويسات واى شىء بصرى من داخل النشاط تقع عليه العين من ملابس الموظفين والاكواب .

بينما العلامة التجارية وهى العلامة مميزة الشركة  والتى تمثل اى شىء توجد عليه انه تابع الى هذا النشاط تجدها تظهر على كل شىء يتعلق بالنشاط فى الشركة  وتمسى اللوجو LOGO.



الاحتياج الى الهوية البصرية 

الهوية البصرية هى عبارة عن صياغة تمثل الشركة او النشاط فى كل عناصره المرئية من حيث الالوان والاشكال وترابط العناصر فيما بينها مما يجعل اى من هذه العناصر ترتبط باذهان الجمهور عند التعامل مع اى منها .

 وبالنظر الى الشركات الكبرى العالمية دائما ما تعمل على بناء الثقة فى علامتها التجارية وذلك من خلال الهوية البصرية المميزة والتى ارتبط باذهان الجماهير ويتذكرها الجمهور عن رؤية احد عناصر هذه الهوية .


فوائد ان يكون لنشاطك هوية بصرية 

 تمثل العناصر التالية الفوائد الكثيرة من وراء ان يكون لديك هوية بصرية تعبر عن نشاطتك مثل :

1- ان يكون لدى نشاطتك شخصية مستقلة .

2- التميز والاختلاف فى الظهور عن منافسيك .

3- اظهار الاحتراف والمهنية لنشاطك.

4- معرفة وتحديد طبيعة النشاط.

5- نشر الوعى لدى الجمهور بعلامتك التجارية.


ومن خلال التدوينات التالية سنتعرف على مراحل بناء الهوية البصرية بطريقة احترافية وما هى المتطلبات التى ينبغى عليك توفيرها عند البدا فى صناعة الهوية البصرية والعلامة التجارية  تابعونا 


إرسال تعليق

أحدث أقدم