الطريقة المثاليه فى تنضيف الاوانى الفضية الثمينة . - حياه نيوز | Haya News الطريقة المثاليه فى تنضيف الاوانى الفضية الثمينة .

الطريقة المثاليه فى تنضيف الاوانى الفضية الثمينة .

 تنظيف الأواني الفضية الثمينة


اوانى فضية غالية الثمن


يمكنكِ تنظيف قطعكِ الفضية الثمينة عزيزتي بطريقة طبيعية سهلة وبسيطة. صحيح أنه من النادر استخدامك للأواني الفضية، ولكن من الممكن أن تكوني مضطرة لاستعمالها في أي وقت مفاجئ، مثل قدوم بعض الضيوف أو خلال العزائم والولائم. وهذه الطريقة تساعدكِ في تنظيف تلك الأواني الفضية الثمينة دون أن تتعرض للخدوش أو التشوهات. فقط عليكِ بغسل الأواني الفضية بالماء الدافئ مع سائل لتنظيف الصحون لا يحتوي على الفوسفات. واحرصي على غسل الأواني الفضة بمفردها بعيدًا عن الأطباق تجنبًا لإصابتها بالخدش أو الصدأ. وأثناء غسلها ابتعدي تمامًا عن ارتداء القفازات المطاطية، نظرا لأن المطاط يعمل على تلف معدن الفضة المزينة بها الأواني. واحرصي ايضًا على غسل أواني الفضة سريعًا وبشكل فوري حتى لا تتعرض للبقع من آثار بقايا الطعام.

 تنظيف أواني الفضة ببيكربونات الصوديوم

هناك طريقة أخرى عزيزتي يمكنكِ اللجوء إليها عند تنظيف أواني الفضة الثمينة والقيمة، ألا وهي طريقة التنظيف ببيكربونات الصوديوم. حيث تعمل بيكربونات الصوديوم على التخلص من الخدوش الموجودة على أواني الفضة، وتساعد أيضًا على إزالة البقع والتشوهات الصعبة. لذلك عليكِ بصنع عجينة من بيكربونات الصوديوم، واحذري في استخدامك لها، لأن الاستخدام الخطأ يمكن أن يضر الفضة. فقط ذوبي القليل من بيكربونات الصوديوم مع القليل من الماء الدافئ وليس الماء الساخن. وضعي العجينة على قطعة من القماش النظيفة وافركي الأواني جيدًا، مع استخدام فرشاة مصنوعة من شعر الخيل الرطب لفرك النقوش المزينة بها الفضة.


تلميع أواني الفضة المنزلية

من الطرق الهامة جدًا للحفاظ على سلامة الأواني الفضية من الخدوش أو البقع، طريقة تلميع الفضة. وهذه الطريقة لابد وأن تتم بعناية شديدة من أجل التخلص من تشوهات الفضة وتصبغات لونها الداكن. لذلك أعدي قطعة قماش قطنية ناعمة لمنع خدش طلاء الفضة، وضعي عليها القليل من معجون الاسنان الأبيض العادي و ليس الجل، وبللي القماش بقليل من الماء، ثم افركي الفضة جيدًا حتى تحصلي على اللمعان واللون البراق. أو يمكنك استخدام ملمع الفضة الخاصة بها. حيث يعتبر هذا هو الخيار الأمثل والأكثر أمانًا لإجراء عملية تلميع الأواني الفضية. يمكنك وضع القليل من ملمع الفضة على قطعة من القماش القطني الناعم وابدأي بتلميع الفضة.

 طرق تخزين الأواني الفضية الثمينة

أما عن طرق تخزين الأواني الفضية فهي من أبرز الخطوات الهامة التي تحافظ على الفضة من التعرض للضرر أو التلف. وقبل تخزين الفضيات الثمينة احرصي على أن تكون جافة ونظيفة. غلفي كل قطعة فضة بالمناديل الورقية أو أوراق مضادة للخدش مع إضافة القليل من الفانيليا الناعمة. وابتعدي عن استخدام الأوراق أو المناديل التي تحتوي على بعض المواد الحمضية حتى لا تتسبب في تشويه الفضة. ثم بعد ذلك ضعي الفضة في كيس من البلاستيك محكم الغلق، مع وضع مقدار مناسب من جيل السيليكا حتى تقلل من تأثير الرطوبة علي الفضيات. واحذري من تخزين الفضيات مع المطاط أو الفولاذ المقاوم للصدأ.

 نصائح أخرى للحفاظ على الفضيات

يوجد بعض النصائح الأخرى التي من الضروري اتباعها للحفاظ على سلامة القطع الفضية الثمينة والأثرية، ومن أهمها تجنب غسل الأواني الفضة داخل غساله الصحون لأن ارتفاع درجة حرارة الماء الموجودة بالغسالة تؤدي إلى تغير لون الفضة وتعرضها للتلف. كمايجب عليكِ أن تتجنبي استخدام الفرشاة البلاستيك في تنظيف نقوش الفضة، نظرا لأن البلاستيك يمكن أن يحدث خدوش في الفضيات. و احذري عزيزتي من استخدام المواد المبيضة أو الكلور في تنظيف الفضة حتى لا يلحق الضرر بها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم