ليلة حفل افتتاح يورو 2020 فى زمن الكورنا -Euro2020vsCorona - حياه نيوز | Haya News ليلة حفل افتتاح يورو 2020 فى زمن الكورنا -Euro2020vsCorona

ليلة حفل افتتاح يورو 2020 فى زمن الكورنا -Euro2020vsCorona

 
صورة  لكاس البطولة الاوربية


ليلة الافتتاح فى ايطاليا

فى قلب العاصمة الايطالية حيث تفتتح بطولة كاس الامم الاوربية هذا العام بشكل مختلف وذلك فى ظل الجائحة العاليمة لفيروس كرونا ولاول مرة فى التاريخ لا تقام البطولة على ارض دولة واحدة ولكن سيتم لعب المباريات من خلال احدى عشر دولة اوربية وذلك رغم الانتشار الكبير للفيروس .

ويفتتح البطولة المنتخب الايطالى "الازورى" فى العاشرة من مساء اليوم فى لقاء جماهيرى مع المنتخب التركى حيث سيسمح لعدد 16 الف مشجع من حضور المبارة بعد الحصول على الضوء الاخصر لحضور الجماهير الى اللقاء الذى سيلعب على ارض الملعب الاوليمبى وهذه النسبة تمثل ربع السعة الفعلية للجماهير داخل الملعب اى 25% فقط .

ولكن عودة " الازورى" فى الظهور من خلال البطولة الكبرى يجعل عشاق الايطالى فى ترقب وشغف فى كافة البلدان الايطالية وقد اقامات اطاليا عدد من الشاشات العملاقة فى ساحات بيتزا ديل بابلو وميدان المنتدى الرومانى فى قلب العاصمة الايطالية.



تدابير اوربيا فى ظل وجود كورونا 

الجدير بالذكر انه قد تم استبعاد مدينتى دبلن الايرلندية وبيلبا الاسبانية من البطولة لعجزهم عن توفير وتقديم ضمانات حسب متتطلبات الاتحاد الاوربى لكورة القدم (UEFA) لدخول عدد من الجماهير الى الملعب .

وقد تقدمت مدينة اشبيلية لتكون البديل عن مدينة بيلبا فى اسبانيا فيما تم توزيع مباريات مدينة دبلن الى سان بطرسبورج ووالعاصمة الانجليزية لندن .

مع تقدم مستويات اللقاح وفعاليته فى موجه الفيروس فقد التقطت القارة الاوربية انفاسها من تداعيات الجائحة وقد سمح الاتحاد الاوربى الى تعديل قوائم اللاعبين لتستوعب 26 لاعب بدلا من 23 لاعب تحسبا لاى اصابات بالفيروس.

تصريح مسئول الاتحاد UEFA

حيث قد صرح رئيس الاتحاد الاوربى -ألكسندر تشيفرين-"ستكون اول بطولة عالمية تقام منذ ظهور كورونا" وان البطولة ستكون امنه واضاف " ستكون فرصة مثالية للتاكيد على قدرات اوربا ..والتاكيد على ان اوربا حية وتحتفل بالحياه وانها عائدة".

عودة الجماهير الى الملاعب 

وفى هذه البطولة الاستثنائية سيتم السماح بعودة الجماهير بنسب متفاوته من بلد لاخرى من حيث سيسمح للجماهير للدخول بساعات استعابية من ربع المساحة الى المساحة الكلية حسب البلد باستثناء مدينة ميونخ فى المانيا والتى ستقف فقط عند نسبة 22% من سعة الملعب الجماهيرية .


إرسال تعليق

أحدث أقدم