الاهلي بطلا لكأس السوبر الافريقى للمرة السابعه. - حياه نيوز | Haya News الاهلي بطلا لكأس السوبر الافريقى للمرة السابعه.

الاهلي بطلا لكأس السوبر الافريقى للمرة السابعه.


الاهلي بطلا لكأس السوبر الافريقى للمرة السابعه.

 توج الأهلي بطلا لكأس السوبر الإفربقية للمرة السابعة في تاريخه بعد فوزه علي نهضة بركان المغربي بهدفين نظيفين أحرزهما كلا من محمد شريف وصلاح محسن ... وبذلك يعزز الاهلي صدراته في ترتيب صدارة اكثر الفرق حصولا علي البطولة في تاريخها.

كما فاز الأهلي بأول لقب سوبر إفريقي منذ 2014، بعد أن خسر نسخة 2015 الأخيرة التي شارك فيها.

بينما عجز نهضة بركان عن التتويج في أول مشاركة له بالسوبر الإفريقي.

ورفع الأهلي رصيد الأندية المصرية إلى 11 لقبا في السوبر الإفريقي وهو رقم قياسي كذلك. بينما تجمد رصيد الأندية المغربية عند 4 ألقاب.

وشارك الأهلي في البطولة بصفته بطلا لدوري أبطال إفريقيا، فيما شارك نهضة بركان بعد تتويجه بكأس الكونفدرالية على حساب بيراميدز.

وتوج بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي بلقبه الثاني في السوبر الإفريقي بعد نسخة 2017 كمدير فني وقتها لـ ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي.

للقب هو الثالث لـ موسيماني مع الأهلي بعد دوري أبطال إفريقيا وكأس مصر، بالإضافة إلى فوزه ببرونزية مونديال الأندية.

ظهر نهضة بركان أكثر تنظيما وقوة في الشوط الأول، وكان الطرف الأفضل هجوميا ودفاعيا.

الشوط تميز بالتوتر، واضطر جزائري مصطفى غربال إلى إشهار بطاقة صفراء لـ أيمن أشرف بعد 3 دقائق فقط عقب تدخل قوي بحق لاعب بركان.

الأهلي حاول فك شفرة الدفاعات المغربية، فتحرك الشحات بذكاء بالدقيقة الثامنة ومرر كرة خلفية ذكية نحو أليو ديانج، لكن اللاعب المالي أطلق تسديدة طائشة من على حدود منطقة الجزاء.

الأهلي شن مرتدة رائعة في الدقيقة التالية بتمريرة طولية من عمرو السولية، لكن تباطؤ الشحات داخل منطقة الجزاء تسبب في إجهاض الهجمة.

هجوم نهضة بركان بدأ في التحرك اطلاقا من الدقيقة 18، وارتقى القائد عزيز وأطلق رأسية مرت بجوار مرمى الشناوي.

الإنذار الثاني للاعبي الأهلي جاء في الدقيقة 21 لـ ياسر إبراهيم الذي تدخل بالمرفق على حمدي لعشير.

أخطر فرص الشوط الأول كانت في الدقيقة 27 عندما انطلق ياجور ومرر كرة رائعة نحو محمد فرحاني الذي انفرد بالشناوي وسدد الكرة من فوقه، لكن جاورت القائم.

المدرب الجنوب إفريقي لم يقبل بما رآه في الشوط الأول، فسحب الثنائي أيمن أشرف وياسر إبراهيم، ودفع بـ رامي ربيعة وعلي معلول.

ليكون ذلك الظهور هو الأول لـ معلول منذ 8 فبراير في مواجهة بايرن ميونيخ بنصف نهائي كأس العالم للأندية، قبل أن يغيب بعدها لوقت طويل بسبب الإصابة

بعد بداية هادئة للشوط الثاني، تكفل محمد شريف بإشعال المدرجات التي احتوت على عدة آلاف من جمهور الأهلي في قطر.

المهاجم الدولي المصري تسلم كرة داخل منطقة الجزء من الجهة اليمنى، والتف برشاقة وأطلق تسديدة صاروخية في الزاوية البعيدة لتسكن شباك نهضة بركان بالدقيقة 57.

ي الدقيقة 67 أجرى موسيماني تغييرا ثالثا ودفع بـ صلاح محسن بدلا من الشحات الذي تحصل على بطاقة صفراء لرفضه المغادرة من الجهة اليمنى العكسية وإصراره على قطع الملعب بعرضه.

موت المباراة تأخر حتى الدقيقة 82، وطاهر هذه المرة كان في وضع المُمرر نحو صلاح محسن الذي انفرد وراوغ الحارس بمهارة كبيرة وأسكن الكرة في الشباك.. وفوق ذلك، احتفل على طريقة كريستيانو رونالدو.

موسيماني استهلك تغييراته في الدقيقة 84 وأقحم محمود كهربا بدلا من طاهر. كما دفع بـ حمدي فتحي بدلا من محمد شريف.

ليكون ذلك الظهور الأول لـ حمدي فتحي مع الأهلي منذ 16 مارس الماضي ضد فيتا كلوب، إذ أصيب في معسكر منتخب مصر خلال التوقف الدولي الأخير على مستوى الذراع.

في نهاية اللقاء أصيب محمد هاني بعد انتهاء التغييرات وتلقى بطاقة صفراء من غربال بتهمة إهدار الوقت.

ثم هدد البديل آلان تراوري وأطلق رأسية صاروخية بالدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، لكنها ارتدت من العارضة.

الرد الأهلاوي جاء قويا بتسديدة من محمد مجدي أفشة من داخل منطقة الجزاء، لكن لعروبي تدخل وتصدى ببراعة بالغة.

لكن النبأ السيئ حل في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع عندما تدخل دايو بعنف في حق أفشة الذي سقط متألما بشدة وخرج محمولا على محفة.

ثم انتهت المباراة على تصدي القائم لرأسية صلاح محسن في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.

 

 

 

 

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم